الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الشبكي ؟

تختلف الطرق ولكن دائما تتوحد الاهداف هنا سوف نوضح الفرق بين ” التسويق التقليدي ” و ” التسويق الشبكي ”

الطريقة التقليدية

حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف
المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع
على باقي المشاركين في عملية البيع .

التسويق الشبكي


في عام 1959م ظهرت فكرة في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :

-هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء؟

الجواب: نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء

فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها
الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين – فلم جديد – تي شيرت –ساعة – أجهزة كهربائية… الخ) ،

ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه  الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح
يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة على النحو التالي . وتكون الشركة قد أستفادت 20 % ارباح اضافية
وهي تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط ويمكن تلخيص الفكرة

في العبارة التالية :
بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح

– اذن ما المطلوب ؟؟ كيف نربح من التسويق الشبكي ؟؟

علينا بعد الحصول على منتج من منتجات الشركة القيام بدعاية شفهية لمنتجات الشركة لشبكة علاقاتنا الاجتماعية
ولهذا سمي بالتسويق الشبكي لانه يتم تسويق المنتج عن طريق شبكة العلاقات الاجتماعية

Advertisements

About market5

محمد جوده اعمل بمجال التسويق الشبكى فى شركة يونايكو العالمية

Posted on 2011/10/18, in Uncategorized. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: